أخبار مصر

يابختكوا يا بتوع المعاشات كل شويه زيادات .. التأمينات تعلن عن مقدار زيادة المعاشات يناير 2024

زيادة المعاشات في شهر يناير 2024

ينتظر أصحاب المعاشات الزيادة الجديدة التي من المفترض إقرارها ابتداءً من شهر يناير القادم في العام الجديد 2024، حيث أصدرت الحكومة المصرية قرار بزيادة المعاشات بنسبة 15%، تجمع الزيادة كل أصحاب المعاشات، في حالة كانوا من العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص أو الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي، وتكون هذه الزيادة بسبب إهتمام الحكومة بتحسين مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات ومساعدتهم في توفير حياة كريمة لهم، الزيادة المقررة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات يفيد بحصول أصحاب المعاشات رقم 148 لعام 2019.

زيادة المعاشات في يناير 2024

تطبق الحكومة المصرية زيادة الإشتراك التأميني لكل عام منذ أول يناير من كل عام بموجب قانون المعاشات الجديد، والذي يحدد ضوابط الزيادة وشروطها، ويصل الحد الأدنى إلى الاشتراك التأميني حالياً إلى 1700 جنيه، وهذا منذ يناير الماضي بدلاً من 1400 جنيه، ويكون الحد الأقصى إلى الاشتراك يصل إلى 10900 جنيه، وحدث هذا منذ يناير الماضي بدلاً من 9400 جنيه.

تفاصيل الاشتراك التأميني بنسبة 15%

  • أعلنت الحكومة المصرية عن زيادة قيمة الاشتراك التأميني بنسبة 15%، ويكون ذلك تبعاً للائحة التنفيذية لقانون المعاشات الجديد، وبناءاً على ذلك سوف يرتفع قيمة الحد الأدنى للاشتراك التأميني إلى 1955 جنيه، وقيمة الحد الأقصى إلى 12535 جنيه.
  • يجب الإشارة إلى أن الزيادة السنوية إلى الاشتراكات التأمينية سوف تستمر لمدة 7 سنوات منذ إصدار قانون المعاشات الجديد يعني ذلك إلى عام 2027.
  • سوف تقوم هيئة التأمينات الاجتماعية بوضع النسبة الجديدة للزيادة التي تقرر على الاشتراك التأميني.
  • يجب معرفة أن زيادة الاشتراك التأميني تؤدي إلى زيادة المعاشات، والهدف من ذلك هو تحسين ظروف المعيشة لأصحاب المعاشات، وأيضاً زيادة الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات، ويكون ذلك من أجل التحسين من منظومة المعاشات في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى