عربي و دولي

“عاجل” الكويت تُعلن رصد متحور فيروس كورونا EG.5 في الكويت.. تعرف على عدد الحالات

أعلنت دولة الكويت عن رصد متحور فيروس كورونا EG.5 مما دفع الكثيرين للبحث حول التفاصيل التي تخص هذا المتحور، حيث أنها أصدرت هذا النبأ مُنذ ساعات قليلة مما أثار الخوف والفزع في نفوس المواطنين والمقيمين أيضًا، وبدأ البحث هل سيتم إغلاق الرحلات الوافدة والمتجهة من الكويت وكل هذه التفاصيل سنتطرق إليها بالتفصيل.

رصد متحور فيروس كورونا EG.5 في الكويت

أعلنت اليوم وزارة الصحة بدولة الكويت عن رصد متحور جديد حيث يُعتبر أحد المتحورات التابعة لجائحة كورونا والذي تم رصده في عدد كبير من الدول في الوقت الحالي، وأكدت أن هذا الأمر طبيعي ولا داعي للقلق والتوتر وأن الوزارة ستعمل جاهده لتوفير كافة الوسائل التي تضمن حماية الموطنين، وأشارت إلى أنه لا وجود لأي دليل يُثير القلق من هذا المتحور حتى وقتنا هذا.

أما بالنسبة لعدد الحالات فرصدت القليل من الحالات حتى الآن ولكن نوهت أيضًا أن هذا المتحور انتشر في العديد من الدول بشكل سريع ولكن على الرغم من هذه السرعة لم يتم التحذير منه أو ملاحظة أنه ذات خطورة بالغة.

هل يوجد تطعيم لمتحور كورونا

صرح العديد من المسؤولين في وزارة الصحة الكويتية أنه لا يوجد داع للتطعيم ضد هذا المتحور ولكن يُمكن استكمال الحملات الموسمية فقط من ويجب اتخاذ الاجراءات الاحترازية التي يُمكنها أن تُساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى مثل منع التزاحم في الأماكن المختلفة، وتناول الاطعمة التي تُعزز الجهاز المناعي لدى الأفراد وأيضًا تقليل من مخالطة الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى